عن تعليم

تاريخ الحدث

:
:
:
:
أسبوع
يوم
ساعة
دقيقة
ثانية

سجل الأن لتزور المعرض وتحصل على بطاقة الدخول تحميل دليل العارضين اتصل بنا النشرة الإخبارية

فيدو المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2012

أهمية الاستثمار في التعليم

أهمية الاستثمار في التعليم:

الاستثمار في التعليم يساهم في بناء مستقبل البلاد والأجيال، ويسهل لهم مجالات المعرفة والابتكار مما ينعكس على مجتمعنا وبلادنا بالتقدم والتطور علمياً وثقافياً، وعلى اقتصادنا بالإزدهار الذي يمتد ليشمل القطاعات ذات الصلة.

الهدف الرئيس مع طرح موضوع الاستثمار في التعليم هو الارتقاء بمستوى قطاع التعليم إلى محاكاة المعايير الدولية، ورفع مستوى الكفاءات القيادية والإدارية لدى قيادات المجال التعليمي والتربوي ومعلميه، وتقديم أفضل فرص التدريب ذي النوعية والصفات العالمية، بالإضافة إلى تعزيز جودة ونوعية التعليم والتعلم في المدارس، لتلبية احتياجات المتعلمين وتعزيز العملية التعليمية، والعمل على إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال القيادة المدرسية.

يرتبط التعليم ارتباطاً وثيقاً بالدخل، فهو يعتمد على مستواه ودرجة نموه، إذ أن نشر التعليم من خلال التوسع في المراحل المختلفة للتعليم يعني ضرورة توفير المصدر المالي، ويعتبر الدخل مصدرها. كما أن نمو الدخل بصورة مستقرة لا يتحقق إلا من خلال ارتفاع مستوى التعليم ومخرجاته.

يثبت الكثير من الاقتصاديين وجود علاقة مباشرة بين التعليم والنمو الاقتصادي.  ونظراً لما لقياس دور تعليم القوى البشرية في النمو والتنمية الاقتصادية من أهمية في تخصيص الموارد المالية وتوزيعها بين القطاعات المختلفة، كان موضوع الاستثمار في التعليم من أهم الموضوعات التي ينبغي طرحها ومناقشتها في الفترة الحالية.

الراعي الماسي

الراعي البلاتيني

راعي إستراتيجي

الراعي الذهبي

الراعي الفضي

الإعلام الإلكتروني

ساعات العمل الصالات المفتوحة الجدول
الأثنين 18 - فبراير 09:00 – 13:30 المعرض مفتوح
15:30 – 18:30 المعرض مفتوح
20:00 – 22:00 حفل الأفتتاح (خاص)
19 - 21 - فبراير 09:00 – 13:30 المعرض مفتوح
15:30 – 18:30 المعرض مفتوح
الجمعة 22 - فبراير 18:00 – 20:00 المعرض مفتوح